ديكورات شاشات جبس بورد 60033536

بواسطة | يونيو 21, 2023 | اعمال الجبس | 0 تعليقات

ديكورات شاشات جبس بورد هي أحد الخيارات الرائعة لتحويل أي غرفة إلى مساحة من الجمال والأناقة، وذلك لكونها تضيف عنصرًا جمالياً وفنياً للمكان، كما تعطي شكلاً مختلفاً للغرفة وتجعلها تبدو أكثر اتساعًا وجاذبيةً، حيث تتوفر شاشات جبس بورد بأشكال وأحجام مختلفة، حيث يمكن تصميمها بأشكال هندسية منحنية أو مستطيلة أو مربعة أو دائرية وغيرها، ويتم تثبيتها على الجدران والأسقف بمواد لاصقة خاصة، وتتميز بقوتها ومتانتها وعدم تأثرها بالرطوبة أو الحرارة.

وكما تعودتم على صفحات موقع جبس بورد الكويت، سوف نتطرق خلال سطور تلك التدوينة إلى معرفة أبرز التصاميم المتاحة لشاشات الجبس بورد، مع معرفة افضل انواع الجبس بورد المستخدمة لعمل مثل تلك الديكورات، وكيفية التركيب، كل ذلك بالإضافة إلى معرفة كيفية طلب تلك الخدمة وأسعارها، ابقوا معنا..

ديكورات شاشات جبس بورد

تعتبر شاشات جبس بورد مثالية لتزيين الصالات وغرف الجلوس والنوم، وتضفي جوًا من الفخامة والرقي على المكان، حيث يمكن استخدامها بأشكال مختلفة لتحديد المساحات داخل الغرفة، ومثال على ذلك استخدامها في عمل جزء من الجدار كقسم أو فاصل بين الصالة والمطبخ.

ويمكن الاستفادة من ألواح الشاشات الجبسية بعدة طرق، فمثلاً يمكن استخدامها لتعليق الأضواء والمصابيح، وهذا يوفر إضاءة خافتة وأنيقة للغرفة، كما يمكن استخدامها لعرض النباتات الصغيرة والحوامل الزجاجية لتضيف جوًا من الطبيعة والحياة الخضراء داخل المكان.

ولعل يجدر بنا الإشارة إلى ألواح وديكورات شاشات جبس بورد يمكن أن تعتبر عنصر تصميم متعدد الاستخدامات، وذلك لكونه يحمل العديد من الاستخدامات الوظيفية، لذا فيمكن استخدامه بعدة طرق لتعزيز جمال وتوظيف المساحات وكسب مساحات إضافية، وهذا ما سننتقل إلى الحديث عنه في السطور التالية..

ديكورات شاشات جبس بورد

استخدامات ألواح جبس بورد للشاشات

بالإضافة إلى استخدامها كديكور، يمكن لألواح الجبس بورد المستخدمة للشاشات أن تخدم مجموعة متنوعة من الأغراض العملية في التصميم الداخلي، فيما يلي بعض الطرق الأخرى التي يمكن استخدامها:

  • مقسمات الغرف: حيث يمكن استخدام شاشات الجبس بورد لإنشاء حواجز بين الغرف أو لتقسيم مساحة أكبر إلى مساحات أصغر، مما يعمل على  توفير المزيد من الخصوصية وكذلك المساعدة في تحديد مناطق مميزة داخل الغرفة.
  • توفير أرفف مدمجة: يمكن استخدام ديكورات شاشات جبس بورد لإنشاء وحدات رفوف مدمجة، وذلك من خلال إنشاء إنشاء بعض المناطق والتجاويف المستطيلة  في الحائط ، والتي يمكن استغلالها للعديد من الأغراض مثل عرض الكتب أو الأشياء الزخرفية أو غيرها من العناصر.
  • الأبواب المخفية: قد تندهش حينما تعلم أنه يمكنك استخدام ألواح شاشات الجبس بورد في إنشاء أبواب مخفية تمتزج بسلاسة مع الجدار، ويتم ذلك باستخدام المفصلات والمزلاج ،الأمر الذي يجعل الشاشة تفتح وتتأرجح وتكشف عن منطقة تخزين أو غرفة سرية، أخبرني هل كنت تعلم هذا؟!..
  • تصاميم جدران مميزة: يمكن استخدام شاشات ألواح الجبس لإنشاء جدار مميز يضيف ملمسًا وأبعادًا إلى الغرفة، وذلك باستخدام أشكال وأحجام مختلفة من الشاشات، حيث يمكن إنشاء نمط جداري فريد يلفت الأنظار وعطيك انطباع بالاتساع وتوافر مساحة إضافية.
  • الألواح الصوتية: وبالتأكيد يمكن استخدام ديكورات شاشات الجبس بورد كلوحات صوتية لامتصاص الصوت في الغرفة، وذلك باستخدام الشاشات المثقبة،مما يعمل على امتصاص الموجات الصوتية وتحسين صوتيات الغرفة بشكل ملف للنظر جدًا..

هل يمكن إنشاء منطقة تخزين مخفية من خلال استخدام ديكورات شاشات جبس بورد؟

بالتأكيد يمكن ذلك، وقد ذكرنا هذا الأمر في الاستخدامات، حيث يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لزيادة مساحة التخزين في الغرفة مع الحفاظ على المنطقة مرتبة بصريًا، ونظرًا لمدى أهمية هذا الاستخدام لدى الكثيرين، دعونا نتعرف بمزيد من التفصيل حول هذا الاستخدام، لإنشاء منطقة تخزين مخفية باستخدام شاشات ألواح الجبس، فقط اتبع الخطوات التالي..

  • إن الخطوة الأولى هي اختيار المكان الذي سيتم تثبيت الشاشة فيه، فقد يكون هذا جدارًا أو قسمًا من الغرفة لا يتم استخدامه حاليًا للتخزين.
  • بمجرد اختيار الموقع، يمكن تثبيت الشاشة باستخدام الأجهزة والتقنيات المناسبة، مع الأخذ في الاعتبار زوايا المشاهدة، وحجم الشاشة نفسه.
  • بعد ذلك، يمكن بناء منطقة التخزين خلف الشاشة،  قد يتضمن ذلك إضافة أرفف أو أدراج أو حلول تخزين أخرى تناسب حجم وشكل المساحة.
  • ويمكن تخصيص منطقة التخزين لتلبية الاحتياجات المحددة للغرفة، سواء كانت لتخزين الكتب أو الملابس أو غيرها من العناصر.
  • أخيرًا ، يمكن تشطيب الشاشة لتتناسب مع الجدران والديكور المحيطين، و يشمل ذلك الطلاء أو بورق الجدران أو إضافة عناصر زخرفية إلى سطح الشاشة.
  • عندما تكون الشاشة مغلقة، يجب أن تمتزج بسلاسة مع المنطقة المحيطة، مما يجعل منطقة التخزين المخفية غير مرئية للعين.

وهنا لابد من ذكر أنه لا يمكنك تنفيذ تلك المساحة المخفية بمفردك، إذ أنه لابد من وجود معلم جبس بورد شاطر ويملك من سنين الخبرة الكثير، حتى يتمكن من تنفيذ هذا التصميم بأعلى جودة ممكنة وبدون أية أخطاء قد تؤثر على الشاشة أو الجدار أو حتى إمكانية الوصول لتلك المساحة المخفية، وهذا ما تقدمه لك أفضل شركة تركيب جبس بورد بالكويت.

قدر ترغب في الإطلاع على معلم جبس بورد العاصمة

أفضل ديكورات شاشات جبس بورد

هناك العديد من ديكورات شاشات جبس بورد والكثير من التصاميم التي تجمع بين الشكل الجمالي والعملي أيضًا، ولكن بالتأكيد تختلف اختيار التصميم المفضل حسب الاحتياجات والأذواق الشخصية، حيث يفضل أن تقوم باختيار أي تصميم من شاشات الجبس بورد حسب المساحة المتاحة لك، وكذلك الاستخدامات الوظيفية إن وجدت، وهناك العديد من الخيارات المتاحة في السوق لتلبية احتياجات الديكور المختلفة، ومن بين أفضل التصاميم المتاحة لشاشات الجبس بورد ما يلي..

أشكال وتصاميم جبس بورد للشاشة

اطلع على ديكورات جبس معلق غرف النوم

  • شاشات الجبس المثقوبة والتي تتميز بتصميمها المثقوب الذي يسمح بتمرير الضوء ويساهم في تحسين الإضاءة داخل المكان، كما أنها تعمل كألواح صوتية وتساعد في تخفيض مستوى الضوضاء في المكان.
  • شاشات الجبس المنحوتة حيث تتميز بتصميمها الأنيق والمفصل خصيصًا للمكان، حيث يتم نحت الجبس لإنشاء تصميم أنيق وفريد، وتستخدم هذه الشاشات عادة في المناطق الرئيسية في المنزل مثل الصالات وغرف الطعام، ولعل هذا الديكور هو الأكثر شيوعًا، لكونه عملي وله ديكور مميز.
  • ديكورات شاشات جبس بورد مسطحة وهي تتميز بتصميمها المسطح الذي يعطي المكان مظهرًا بسيطًا وأنيقًا أيضًا، ولكنها تفتقد أي وظيفة حقيقية سوى الديكور فحسب، فقد تم تصميمها خصيصًا من أجل استخدامها لتزيين الجدران والأسقف في أي غرفة.
  • تصميمات شاشات الجبس المنحنية ومن أسمها فهي تتسم بتصميمها المنحني الذي يعطي المكان مظهرًا مميزًا، ويمكن استخدامها لتحديد المساحات داخل الغرفة أو لخلق فاصل بين المناطق المختلفة في المكان.
  • ديكورات شاشات الجبس بورد المزخرفة وهذا النوع من الديكور يتسم بتصميمه المطرز والمزخرف الذي حول الجدار إلى لوحة فنية جميلة، ولكنه من التصاميم التي ينحصر استخدامها في الديكور والتزيين فحسب.

قد يفيدك قراءة/ تركيب جبس بورد

تركيب ألواح ديكورات الجبس بورد

حتى نتمكن من الحديث عن كيفية تركيب قواطع جبس بورد، لابد أن نتعرف على الأدوات التي يستخدمها فني التركيب أولًا، والغرض من كل أداة، وهذا ما سنتطرق إليه في السطور الآتية..

جبس بورد شاشات

الأدوات المستخدمة في تركيب ديكورات شاشات جبس بورد

هناك العديد من الأدوات والمعدات التي يحتاجها فني تركيب جبس بورد، ويمكن تقسيمها إلى مجموعات مختلفة حسب العملية التي يقوم بها، ومن بين هذه الأدوات والمعدات:

  • أدوات القياس والتقطيع: لا يمكن تركيب ألواح الجبس بورد بدون أخذ القياسات بدقة متناهية، وتقطيع الألواح وفقًا لتلك المقاسات، لذلك يحتاج معلم جبس بورد إلى قياس الجدران والأسقف وتقطيع الجبس بورد إلى الأحجام المناسبة، وذلك من خلال تلك الأدوات والتي تشتمل على شريط القياس والميزان والقلم، بالإضافة إلى المنشار الكهربائي.
  • أدوات التثبيت: وهي من الأدوات الضرورية للغاية من أجل تثبيت ألواح الجبس بورد على الجدران، لعمل أجمل ديكورات شاشات جبس بورد، وتتضمن هذه الأدوات المسامير والبراغي والمسامير الذاتية اللولبية والأدوات الكهربائية للتثبيت.
  • أدوات الانتهاء والتشطيب: حتمًا سوف يحتاج معلم جبس بورد اطر بالكويت إلى أدوات التشطيب، من أجل إنهاء العمل وجعل الجدار أو السقف جاهزًا للدهان، وتنفيذ الأشكال الديكورية إن وجدت، وتتمثل تلك الأدوات في مثبتات الزوايا و المفاتيح والمسامير والمسامير الذاتية اللولبية الخاصة بالتشطيب.

وهنا لابد من التأكيد على أن شركة جبس بورد الكويت تحرص كل الحرص على تطبيق جميع معايير الأمن والسلامة، سواء لفريق العمل لديها وكذلك عملائها، ومن منطلق هذا، تقوم باختيار مجموعة من فنيين جبس بورد على أعلى مستوى، كما تعمل على تدريبهم بشكل احترافي، وحرصًا على سلامة الفني من جهة وتنفيذ الخدمة بأعلى جودة وتثبيت قوي للغاية، تحرص على إمداد الفنيين بأدوات ومعدات ذات جودة عالية والتأكد من الامتثال لمعايير السلامة والصحة المهنية أثناء تركيب الجبس بورد.

قد ترغب في الحصول على/ رقم معلم جبس بورد الكويت

تركيب جبس بورد للتلفزيون

خطوات تركيب ألواح الجبس بورد

حتى تتمكن من تركيب ألواح الجبس بورد للشاشات، لابد من اتباع المعايير والخطوات اللازمة، حيث أن هذا الأمر يبعد تمامًا عن العشوائية في العمل، لذلك يتطلب تركيب الجبس بورد بعض التخطيط والإعداد الجيد قبل البدء في العمل، مثل قياس المساحة وتحديد عدد الألواح المطلوبة وتحديد مواقع التثبيت والتشطيب، لذلك لابد أن تقوم بالتعاقد مع فني جبس بورد شاطر الآن،  وفيما يلي خطوات تركيب الجبس بورد:

  • كأول خطوة لابد من تحضير السطح المراد تركيب الجبس بورد عليه، حيث يتم تنظيف السطح من الأتربة والدهون والمواد الأخرى التي يمكن أن تؤثر على التثبيت، ولكن مع الحرص على بقائه جافًا.
  • ثم تأتي الخطوة التالية وهي قص الألواح حسب ديكورات شاشات جبس بورد المختارة، ويتم قص الألواح إلى الأحجام المناسبة، وذلك وفقًا للقياسات التي تم أخذها مسبقًا باستخدام أدوات القياس والتقطيع.
  • وبعد ذلك يتم تثبيت الألواح على الجدران أو الأسقف باستخدام المسامير والبراغي الخاصة بالجبس بورد، وهنا، مع الحرص على ترك مسافة كافية ومناسبة بين الألواح لإدخال المواد العازلة وتقليل الاهتزازات والصدى.
  • تطبيق المعجون الجبسي من أجل تغطية جميع الفتحات والجوانب، وكذلك المسامير والبراغي، ثم تركه ليجف تمامًا.
  • لتأتي بعد ذلك مرحلة التشطيب، وفيها يتم تطبيق التشطيب النهائي على ألواح الجبس بورد التي قد تم تركيبها باستخدام المعجون الجبسي والأدوات الخاصة بالتشطيب.
  • وآخر خطوة هي دهان تلك الألواح ، ولكن قد لا تحتاج بعض الأنواع إلى دهانات، لذلك لابد أن تتم تلك الخطوة إن احتاج الأمر لذلك، وإذا تم الدهان، لابد من اختيار ألوان تتناسق مع الديكور النهائي، بما في ذلك الأثاث والسجاد والستائر، لتتجانس جميع القطع سويًا.

ومن منطلق كل ما سبق فإن ديكورات شاشات جبس بورد تعد خياراً جميلاً ورائعاً لتزيين أي مكان، حيث تضفي جوًا من الأناقة والفخامة وتجعل المكان يبدو أكثر اتساعاً وجمالاً، كما يمكن تصميمها بأشكال مختلفة وألوان متعددة لتناسب جميع الأذواق والأنماط الديكورية.