اسعار الواح الجبس بورد 60033536

بواسطة | يونيو 21, 2023 | اعمال الجبس | 0 تعليقات

لقد أصبحت ألواح الجبس بورد أحد الركائز الأساسية لتنفيذ ديكورات مختلفة، وذلك لكونها يسهل تشكيلها، فضلًا عن تكلفتها التي تناسب الجميع، وتوافرها أيضًا، وعلى الرغم من كون تكلفة عمل ديكورات جبس بورد مناسبة، إلا أنه لا زال هناك من يبحث عن اسعار الواح الجبس بورد وتكلفة تركيبه..

اسعار الواح الجبس بورد

ورغبةً منا في عرض كل ما يهم متابعينا وزوار موقعنا الكرام موقع شركة جبس بورد الكويت، سوف نتعرف فيما يلي على اسعار الواح الجبس بورد وأبرز العوامل التي تحدد سعره، كما سنتطرق إلى معرفة جميع أنواعه وتفاصيل حول تكوينه وغيرها من الأمور، ولكن دعونا في البداية نبدأ حديثنا بالتعرف على الواح وقواطع الجبس بورد وتكوينه الداخلي..

تفاصيل حول الواح الجبس بورد

الواح الجبس بورد هي عبارة عن ألواح صناعية تم صنعها من مزيج متجانس يتألف من الجبس وورقة الكرافت أو الألياف الزجاجية المدعمة بالجبس، وتُستخدم هذه الألواح في تنفيذ الديكورات المختلفة، فضلًا عن كونها قد تدخل في عمليات التشييد والبناء كمادة بناء للجدران والأسقف والأرضيات وغيرها من التطبيقات الداخلية والخارجية.

جدير بالذكر أنه يتم تصنيع الجبس بورد بسمك مختلف وأحجام وأشكال متباينة، وذلك من أجل تلبية جميع الاحتياجات والاستخدامات التي يدخل الجبس بورد فيها، وهناك العديد من المميزات التي تتسم بها الواح الجبس بورد، ومن أبرزها خفة وزنها وسهولة تركيبها ومقاومتها للحريق والصدمات والرطوبة.

وتأتي الألواح بسطح ناعم يمكن تلميعه وطلاؤه بالدهانات والورنيش، كما يمكن تغطيتها بالأخشاب أو الطوب أو الحجر الصناعي أو المواد الأخرى لتزيين الجدران والأسقف، كما يمكن استخدام الجبس بورد لإضفاء لمسات جمالية وتصميمية على الأسطح الداخلية والخارجية للمباني.

وتستخدم الواح الجبس بورد أيضًا في تحسين الصوت والتحكم في الاهتزازات وتقليل الصدى وتحسين جودة الصوت في المناطق التي تتطلب ذلك، مثل الاستوديوهات الموسيقية والسينما وغرف المؤتمرات.

قد ترغب في قراءة/ جبس بورد غرف اطفال

اسعار الواح الجبس بورد

اسعار الواح الجبس بورد

أنواع الجبس بورد

كيف لنا أن نتحدث عن اسعار الواح الجبس بورد دون أن نتعرف على أنواعها، وخاصة أن أنواع تلك الألواح من أبرز العوامل التي تساعد في تحديد السعر الخاص بها..

بالتاكيد أنت تعلم أن هناك العديد من الأنواع للجبس بورد منها المقاوم للرطوبة وآخر ضد الحرائق وثالث للديكور، وهذا ما سنتعرف عليه في السطور المقبلة..

أنواع ألواح الجبس بورد المقاومة للرطوبة

توجد أنواع مختلفة من الواح الجبس بورد المناسبة للاستخدام في المناطق الرطبة مثل الحمامات، ومن بين الأنواع المناسبة للاستخدام في المناطق الرطبة تشمل:

  • الواح الجبس المقاومة للرطوبة: تتميز هذه الالواح بتصميم خاص يحميها من الرطوبة والتلف الناتج عنها، كما أنها لها قدرة كبيرة على امتصاص المياه، ومقاومة الرطوبة والحد من انتشارها، ولذلك يمكن استخدامه في الحمامات وغرف الاستحمام والمطابخ.
  • جبس بورد معالج بمواد مانعة للماء: يتسم هذا النوع من الجبس بورد عمله كعازل قوي ضد الرطوبة، وذلك لكونه مزود بمواد عازلة معالجة لمنع تسرب المياه وإلحاق الضرر بالألواح أو الجدار، ولذلك يمكنك استخدامها في الأماكن الرطبة، كما يمكنك استخدامها كعوازل للمياه.
  • ألواح جبس بورد مغطاة بالبلاستيك: وكما هو ظاهر من الاسم، فهي بمثابة الواح مغطاة بمادة تشبه البلاستيك إلى حد كبير، مما يجعلها مقاومة للمياه دون امتصاصه، ولكن هذا النوع لا يمكنك استخدامه كعازل في حد ذاته ولكنه يعد من الخيارات الجيدة والغير مكلفة للاستخدام في المناطق الرطبة.
  • أنواع ألواح الجبس بورد المعالجة بالأسمنت: يعد هذا النوع من أكثر الأنواع صلابة لكونه معالج بمادة الأسمنت، والتي تضفي عليه بعض الصلابة لمواجهة الماء ومقاومة الرطوبة الناتجة عن امتصاص الجدران للمياه، ويساعده في ذلك المادة اللاصقة والتي تعتبر كمادة العزل.

بشكل عام، يجب اختيار النوع المناسب من الواح الجبس بورد حسب ظروف المكان واحتياجات الديكور المختلفة، وعند استخدام تلك الألواح في المناطق الرطبة، يجب التأكد من استخدام الأنواع المناسبة للحفاظ على المكان جميلاً وصحيًا..

إليك/ رقم معلم جبس بورد

انواع الجبس بورد المقاوم للحرارة

توجد بعض الأنواع من الجبس بورد المصممة خصيصًا لتحمل درجات الحرارة العالية والمقاومة للحرائق، فهذه الأنواع تتميز بتكوين خاص مع مادة لاصقة مقاومة للدرجات العالية والرائق وهي المادة اللاصقة حمراء الون، والتي تجعل الالواح أكثر مقاومة للحرارة والتلف الناتج عنها، ويمكن استخدامها في المناطق التي تتعرض للحرارة العالية، مثل المطابخ ومناطق الشواء في الهواء الطلق.

وهناك نوع آخر وهو جبس بورد معالج بالألياف الزجاجية، والذي يتسم بتصميمه المعالج بالألياف الزجاجية التي تجعلها مقاومة للحرارة والحموضة والمواد الكيميائية، ولذا يمكن استعمالها في المناطق الأكثر عرضة للحرائق والتفاعلات الكيميائية.

الجبس بورد العادي المستخدم في الديكور

ويعتبر هذا النوع من الجبس بورد الأكثر استعمالًا وشيوعًا، حيث يتم توظيف الواح الجبس بورد لتنفيذ ديكورات مختلفة، ولكنه قد يكون مفيد أيضًا في خلق المزيد من المساحات، وأرفف التخزين المدمجة وغيرها، مما يضفي على المكان رونق خاص يتسم بالأناقة والحداثة.

هذا النوع من الجبس بورد يتم استخدام للجدران والأسقف، وكذلك الأعمدة، فضلًا عن ديكورات شاشات جبس بورد وتنفيذ أرفف مثالية لوضع وحدات الديكور المختلفة وكذلك مساحة إضافية للمكان.

ديكورات شاشات جبس بورد

هل يمكن استخدام الواح الجبس بورد لتقوية الأسطح الخرسانية؟

نعم، يمكن استخدام الجبس بورد لدعم الأسطح الخرسانية وزيادة صلابتها، وإن كان عادةً يتم استخدام الجبس بورد لتغطية الجدران والأسقف بديكورات مميزة، وكذلك لتحسين الصوت وإضفاء لمسات جمالية في التصميم الداخلي، ولكنه يمكن أيضًا استخدامه لتقوية الأسطح الخرسانية، ولعل هذا يفسر بحث الكثيرين حول اسعار الواح الجبس بورد لما له من استخدامات متنوعة.

  • ففي حالة استخدام الجبس بورد لهذا الغرض، لابد من تركيب الجبس بورد بطريقة مماثلة لتركيبه على الجدران والأسقف، حيث يتم تثبيت الجبس بورد على السطح الخرساني باستخدام مسامير وبراغي مخصصة لتثبيت ألواح الجبس بورد.
  • ومن ثم يتم تطبيق المعجون الجبسي على المسامير وجميع الفتحات والتجاويف، ثم يتم ملء أي تجاويف أو فجوات بين الألواح باستخدام المعجون الجبسي أيضًا.
  • كما يمكن استخدام الجبس بورد لتوفير دعم إضافي للسطح الخرساني ليجعله أكثر مقاومة للمياه وأشعة الشمس العالية، كما يمكن استخدامه لتحسين مظهر السطح وجعله أملس ومسطح أكثر..
  • ولكن من الهام جدًا الانتباه إلى أنه يجب اتباع إرشادات السلامة والصحة المهنية واستخدام الأدوات والمعدات المناسبة عند استخدام الجبس بورد لتقوية السطح الخرساني، ولابد من فحص البناء قبل الإقبال على هذا الإجراء، ولذا لابد من التواصل مع أفضل شركة جبس بورد في الكويت.

فني تركيب جبس بورد رخيص

لا يكتمل الحديث عن اسعار الواح الجبس بورد دون أن نتعرف على معلم جبس بورد رخيص، ولكن من هو معلم جبس بورد، هو ببساطة شديدة شخص متخصص في تركيب الواح الجبس بورد وتصميم ديكورات الجدران والأسقف باستخدام هذه المادة، ولكن هذا ليس بالأمر السهل، لذا لابد أن يتمتع الفني بالخبرة والمهارة في تثبيت الجبس بورد بشكل صحيح وتشكيله لإنشاء جدران وأسقف عالية الجودة.

ويتضمن عمل الفني تركيب الجبس بورد، قص الألواح بالأحجام المناسبة، وتثبيتها على الأسطح باستخدام المسامير والتركيبات الخاصة، وربط الألواح ببعضها البعض لإنشاء جدران وأسقف جاهزة لتلقي الدهانات أو الأغطية الأخرى.

ويعتمد نجاح عمل الفني تركيب الجبس بورد على مهاراته في التخطيط والتصميم والقياس بدقة لتحقيق نتائج دقيقة وعالية الجودة، ويمكن العثور على فنيين متخصصين في تركيب الجبس بورد من خلال البحث عبر الإنترنت أو الاتصال مباشرة بأرقام معلم جبس بورد الكويت..

جبس بورد اشكال

زوارنا يقرأون الآن/ فني جبس بورد شاطر

اسعار الواح الجبس بورد    

لا يمكن تحديد اسعار الواح الجبس بورد بشكل دقيق لأنه يعتمد على العديد من العوامل، ولكن لا ينبغي عليك القلق حيال الأسعار، حيث أن شركة جبس بورد الكويت تقدم العديد من العروض والخصومات في أغلب أوقات العام..

لذلك إن كنت ترغب في الحصول على أفضل سعر لألواح الجبس بورد، عليك بالتواصل معهم من خلال أرقامهم الموضحة بالموقع، كما يمكنك التواصل معهم من خلال منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم. مثل الفيس بوك على سبيل المثال..

جدير بالذكر أنه يمكنك الحصول على خصم فوري عندما تقوم بشراء عدد من الألواح، كما يمكنك طلب خدمة التركيب والحصول على خصم إضافي، حيث تضم الشركة فريق كبير من معلمين الجبس بورد من ذوي الكفاءات العالية جدًا..

وبكل الأحوال هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر بشكل و بآخر على الأسعار المتاحة بالأسواق، وتتمثل تلك الأسعار فيما يلي..

  • نوعية الألواح من أبرز عوامل تحديد السعر، حيث يتوفر الجبس بورد بعدة أنواع مختلفة، ويختلف سعر كل نوع حسب جودته وميزاته.
  • كما يعتمد اسعار الجبس بورد على حجم اللوحة ومدى سماكها، حيث تكون الألواح الأكبر حجمًا وأسمك أعلى سعرًا بشكل عام.
  • وكذلك يمكن أن تؤثر المواصفات الفنية للجبس بورد على سعره، حيث أن الألواح التي تحتوي على ميزات مثل المقاومة للرطوبة أو الحريق قد تكون أكثر تكلفة من تلك التي لا تحتوي على هذه الميزات.
  • ولن نغفل عن ذكر مصاريف الشحن، حيث من يمكن أن تزيد تكاليف الشحن من سعر الجبس بورد إذا كان ولعل ذلك يعتمد أيضًا على موقع العميل والمسافة التي يقطعها السائق لتوصيل الألواح.

جبسبورد

نصائح للحفاظ على الواح الجبس بورد

  • يجب تجنب تعريض الجدران المصنوعة من الجبس بورد للماء أو الرطوبة الزائدة، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في تلف الجبس بورد، وخاصة إن كانت نوعية الجبس بورد غير مقاومة للماء، وهو النوع الأكثر شيوعًا.
  • كما ينبغي تجنب ضرب الجدران المصنوعة من الجبس بورد أو التعرض للصدمات الشديدة، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في تلف الجبس بورد أو تعرضها للشروخ والكسور، مما قد يتلف الديكورات الخاصة بك.
  • لا تهمل الحفاظ على نظافة الجدران المصنوعة من الجبس بورد بشكل منتظم، حيث يمكن أن يؤدي تراكم الأتربة والأوساخ إلى تشوه الجبس بورد، مما يتسبب في بهتان اللون والديكور.
  • وإن رغبت في تلميع الجدران المصنوعة من الجبس بورد، عليك باستخدام مواد خاصة لتعزيز لمعانها وجعلها تبدو جديدة، مع الحفاظ على تكوينها دون تلف.
  • احرص على استخدام أدوات مناسبة عند تنظيف الجدران المصنوعة من الجبس بورد، مثل الفرشاة الناعمة أو القماش الناعم، لتجنب تلف الجبس بورد أو خدشه.
  • يجب تجنب تعريض الجدران المصنوعة من الجبس بورد للحرارة الشديدة، والتي يمكن أن تتسبب في تلف الألواح وخاصة إن كان من النوع العادي غير المقاوم للحرارة والحرائق.
  • لا تهمل أي خطب قد يصيب الألواح الخاصة بك، حيث ينبغي عليك إصلاح أي أضرار على الجدران المصنوعة من الجبس بورد بشكل سريع، حتى لا يؤدي التلف إلى مشاكل أكبر في المستقبل.

وختامًا بعدما تعرفنا على اسعار الواح الجبس بورد والعوامل التي تؤثر فيها، مع بعض النصائح الهامة التي من شأنها أن تحافظ على ديكورات الجبس بورد خاصتكم، ليدوم الديكور طويلًا.